عصابات منظمة مدججة بالسيوف تهاجم الطلبة بكلية سلوان والسلطات والدرك خارج التغطية… | أريفينو.نت



أريفينو محمد العلوي
تعيش كلية سلوان طيلة هذه الايام حالة من الاستنفار بسبب عصابات منظمة مدججة بالسيوف ,تحاول الاعتداء على طلبة كلية سلوان , وحسب مصادر أريفينو فان الجماعات هاته جاءت لتصفية حساباتها مع بعض الاطراف الا انها خلقت نوع من الفوضى والهلع في قلوب الطلبة .
وكان فصيل الطلبة القاعديين قد خرج ببيان رسمي يندد فيه بالهجمات الاجرامية لهذه المجموعة القادمة من مدينة زايو والتي اصبحت تشكل خطرا على الطلبة خاصة بعد اشهار السيوف بشكل علني ,دون فتح أي تحقيق من طرف الدرك الملكي بسلوان او السلطات المحلية .
وهذا مقتطف من البيان الذي اصدره فصيل الطلبة القاعديين
إن ما شهده موقع سلوان يوم الخميس المنصرم ( 9 نونبر 2017) من طرف شرذمة مدججين بشتى انواع الاسلحة ( سيوف، سواطير، هراوات …) و الذين خلقوا نوعا من الرعب لدى الطلبة و الطالبات و المسخرين من طرف عناصر أقل ما يمكن ان يقال عنها أنها بوليسية، إذ لطالما كانت معرقلة لنضالات الحركة الطلابية، سواء النقابية أو الثقافية أو الديموقراطية، و التجذر على المناضلين و الجماهير الطلابية بممارسات البلطجية، و دائما ما كان المناضلين يولون اهتمامهم للمعارك الجماهيرية، و يتجنبون دوامة العنف حفاظا على سمعة الكلية و حرمتها الجامعية و درءا لعسكرتها.
فما تتعرض ﻟﻪ ﺍﻟﻄﺎﻟﺒﺎﺕ ﻣﻦ ﺗﺤﺮﺵ ﺍﻟﺸﺮﺫﻣﺔ ﺑﻬﺎ ﻧﻬﺎﺭﺍ ﻭﺗﺪﻧﻴﺲ ﺣﺮﻣﺔ ﺍﻟﺠﺎﻣﻌﻴﺔ ﺑﺈﺣﻀﺎﺭ ﺍﻟﺒﻠﻄﺠﻴﺔ ﻭ ﺗﻘﻄﻴﻊ ﺻﻮﺭ ﺍﻟﺸﻬﺪﺍء ﻭ ﺍﻟﻤﻌﺘﻘﻠﻴﻦ ﻭ ﺳﻜﺮ ﻋﻠﻨﻲ ﻭﻧﺸﺮ ﺍﻟﻤﻴﻮﻋﺔ ، ﻟﺘﺴﺘﺪﻋﻲ ﻣﻦ ﺍﻟﺠﻤﺎﻫﻴﺮ ﺍﻟﻄﻼﺑﻴﺔ ﺍﻟﺘﺠﻨﺪ ﻟﻠﺤﺴﻢ ﻓﻲ ﻫﺬﻩ ﺍﻟﻤﻤﺎﺭﺳﺎﺕ ﻭ ﺗﻨﻘﻴﺔ ﺍﻟﻤﻮﻗﻊ ﻣﻤﻦ ﻳﺨﺮﻕ ﺃﻋﺮﺍﻑ ﺃﻭﻃﻢ ﻭ ﻳﺴﺘﻬﺰﺃ ﺑﺪﻣﺎء ﺷﻬﺪﺍء ﺍﻹﻃﺎﺭ ﻭﻳﻀﺮﺏ ﻋﺮﺽ ﺍﻟﺤﺎﺋﻂ ﺗﻀﺤﻴﺎﺗﻬﻢ ﺍﻟﺠﺴﺎﻡ.
إذ نؤكد أن تمزيق السبورة السياسية لفصيل الطلبة القاعديين يوم الخميس المنصرم لهو خرق مشين لأعراف أوطم و سيتحمل مسؤولية ذلك كل من امتدت يده له.
و من موقع تحمل المسؤولية فصيل الطلبة القاعديين، فإننا نعلن للرأي العام المحلي و الوطني ما يلي:
تشبثنا ب :
– الماركسية اللينينية الإجابة العلمية على التناقضات القائمة في عصر الإمبريالية أعلى مراحل الرأسمالية .
– الخط الإيديولوجي والسياسي لمنظمة الى الأمام الخط السديد لبلورة التكتيك والإستراتيجية لطموحات الشعب المغربي في التحرر والإنعتاق عن طريق الثورة الوطنية الديموقراطية الشعبية في وطننا الجريح .
– التصور السياسي لفصيل الطلبة القاعديين ، الإجابة العلمية والعملية لمعضلة الحركة الطلابية .
– خيار النضال الجماهيري الديموقراطي الحق السبيل الوحيد من أجل توحيد نضالات الحركة الطلابية للمساهمة في تجذير الوعي الطبقي في صفوف الجماهير الشعبية .
* إدانتنا ل : – كل ما يحاك في السر و العلن من دسائس و مؤامرات ضد فصيل الطلبة القاعديين.
*تضامننا مع :
– نضالات جماهير شعبنا على امتداد الوطن (تماسينت،زاكورة،امزورن…) وكل الحركات الإحتجاجية التقدمية.
– نضالات الجماهير الطلابية بكل المواقع الجامعية المناضلة والصامدة
– كل المعتقلين السياسيين في سجون الذل والعار لهذا النظام الرجعي و ضمنهم معتقلي الحراك الشعبي بالريف و معتقلي الاتحاد الوطني لطلبة المغرب( “فؤاد كوجيلي” بموقع الناضور، وجدة، فاس، مكناس…).
– عائلات المعتقلين السياسيين .
عاش فصيل الطلبة القاعديين
عاش الإتحاد الوطني لطلبة المغرب منظمة: جماهيرية،ديمقراطية،تقدمية و مستقلة

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع اريفينو. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع اريفينو

إقرلأ ايضا.