ضحايا التعليم” يصعدون باعتصام أمام حزبي الحركة و”البيجيدي” ومسيرة إلى البرلمان”



قرر رجال التعليم في ملف ما يعرف بـ”ضحايا النظامين الأساسيين 1985 و2003، الدخول في اعتصامات، وتنظيم مسيرة نحو البرلمان، للوصول إلى حل لأزمتهم.

وقال لحسن بوعرفة، رئيس الجمعية المغربية لضحايا النظامين الأساسيين، إنه تقرر، اليوم الثلاثاء، الدخول في اعتصام أمام وزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العليم العالي والبحث العلمي، ثم التوجه في مسيرة نحو البرلمان.

وأضاف المتحدث في تصريح لـ”اليوم24″، أنه سيتم، يوم غد الأربعاء، اعتصام أمام مقر حزب الحركة الشعبية، التي ينتمي إليها وزير التربية الوطنية السابق محمد حصاد، مع تنظيم اعتصام، بعد غد الخميس، أمام الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية.

وقال بوعرفة، المستشار الجماعي عن حزب الأصالة والمعاصرة في كلميمة، إن الأساتذة المتضررون  يطالبون بالترقية من السلم 10 إلى السلم 11، متوقعا أن يكون عدد المشاركين في الاعتصام  بين 700 و1500 شخص.

وأعلنت النقابات التعليمية الست، الأكثر تمثيلية، بداية غشت الماضي، توصلها إلى حل في ما يتعلق بملف النظامين الأساسيين (85/2003)، بعد أن قبل الوزير حصاد، حينها، مقترحها بخصوص السنوات الاعتبارية، التي حصرتها في ست سنوات.

الإعلان سرعان ما تم التراجع عنه، حين خرجت النقابات لتأكد أن اللقاءات، التي جمعتها بحصاد لم تسفر عن أي جديد.

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع اليوم 24. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع اليوم 24

إقرلأ ايضا.