زيارة العاهل المغربي إلى قطر تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي



الرباط – رشيدة لملاحي

عرفت الزيارة الملكية للعاهل المغربي الملك محمد السادس لدولة قطر، تفاعلاً على مستوى مواقع التواصل الاجتماعي سواء على “تويتر”، أو صفحات الموقع الاجتماعي “الفيسبوك”، من خلال عنوان اختارته جريدة العرب القطرية، التي كتبت على صفحتها الأولى بعنوان عريض وبارز “أهلا بكاسر الحصار محمد السادس”، وهو ما تناقلته مواقع التواصل الاجتماعي بشكل واسع.
بالمقابل، اختار نشطاء المواقع الاجتماعية في المغرب، نشر صور للأمير دولة قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني يظهر إلى جانب الملك محمد السادس مبتهجًا، صور تفاعل معها المغاربة بشكل واسع واعتبرها المتتبعون للشأن السياسي، رسالة قوية تزامنًا مع الزيارة الملكية للإمارات وقطر، يظهر دور المملكة المغربية في الحفاظ وخلق علاقات قوية ومتوازنة في ظرف إقليمي ودولي، يعرف توترًا شديدًا في المنطقة.

زيارة العاهل المغربي إلى قطر تُشعل مواقع التواصل الاجتماعي

وحلّ الملك محمد السادس، مرفوقًا بالأمير مولاي إسماعيل، في الدوحة آتيًا إليها من دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك في مستهل زيارة رسمية لدولة قطر، ويرافق العاهل المغربي الملك محمد السادس خلال هذه الزيارة، وفد رسمي يضم، على الخصوص، مستشاريه فؤاد عالي الهمة وياسر الزناكي وعبد اللطيف المنوني، ووزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة.
وأقام أمير قطر، في الديوان الأميري في الدوحة، حفلة استقبال رسمية على شرف الملك محمد السادس، وقد خصصت الجالية المغربية المقيمة في دولة قطر استقبالاً شعبيًا وحماسيًا حارا للعاهل المغربي، تعبيرًا عن فرحتهم وغبطتهم بهذه الزيارة الملكية الميمونة، وقد احتشد أبناء الجالية أمام الديوان الأميري في الدوحة ساعات قبل وصول الموكب الرسمي، حاملين الأعلام الوطنية وصور الملك وهم يرددون الهتافات تعبر عن فرحتهم بزيارته.
وفي إطار الزيارة الرسمية التي يقوم الملك محمد السادس، لدولة قطر بدعوة من الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، أجرى العاهل المغربي في الديوان الأميري في الدوحة ، مباحثات مع الشيخ تميم بن حمد آل ثاني.
وبعد اللقاء الموسع الذي ضم عددا من سامي المسؤولين من كلا البلدين، أجرى الملك والشيخ تميم بن حمد آل ثاني مباحثات على انفراد، وتناولت المباحثات بين جلالة الملك وأمير قطر العلاقات المتميزة بين البلدين الشقيقين والإرادة الراسخة لقائدي البلدين لتعزيز التعاون بشكل أكبر في مختلف المجالات.
كما تبادل قائدا البلدين وجهات النظر حول عدة قضايا ذات الاهتمام المشترك التي تكتسي طابعا إقليميا ودوليا، وحضر هذه المباحثات عن الجانب القطري، على الخصوص، نائب أمير دولة قطر الشيخ عبد الله بن حمد آل ثاني ووزير الخارجية الشيخ محمد بن عبد الرحمان آل ثاني، وعن الجانب المغربي حضر المباحثات مستشار جلالة الملك السيد فؤاد عالي الهمة ووزير الخارجية والتعاون الدولي السيد ناصر بوريطة والمدير العام للدراسات والمستندات السيد محمد ياسين المنصوري.

almaghribtoday
almaghribtoday

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع المغرب اليوم. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع المغرب اليوم

إقرلأ ايضا.