برلمانيون يفتحون النار على وزير الأوقاف



وجه النواب البرلمانيون انتقادات كبيرة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية بسبب ما اعتبروه “سوء تدبير قطاع الحج”.
وأجمع النواب البرلمانيون، الذين كانوا يناقشون الميزانية الفرعية لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية اليوم الثلاثاء بمجلس النواب بلجنة الخارجية والدفاع الوطني والشؤون الاسلامية والمغاربة المقيمين بالخارج، على أن الحجاج المغاربة يعيشون سنويا أوضاعا “مزرية” بالديار السعودية عند أدائهم للحج.
ولفت بعض البرلمانيين إلى أن في بعض الأحيان تبقي وكالات الأسفار الحجاج المغاربة بدون طعام لمدة يوم كامل وأحيانا يومين، إلا ما يقومون به من مبادرات لإطعام أنفسهم.
وأرجع برلمانيون سبب هذه الأوضاع التي يعيشونها الحجاج المغاربة سنويا بالديار المقدسة، لكون وكالات الأسفار المكلفة بالحج لا تقوم بحجز الفنادق بالديار المقدسة عن طريق الوزارة المكلفة بالحجز بالسعودية.
وطالب البرلمانيون، في هذا السياق، بضرورة أن تنهج وزارة الأوقاف والحكومة الصرامة في التعامل مع وكالات الأسفار، بفرض عقوبات تصل لحد سحب الرخصة من كل الوكالات التي ثبت تفريطها في القيام بدورها.

وفي هذا السياق، اقترح البرلماني عن حزب العدالة والتنمية، على وزير الاوقاف والشؤون الاسلامية، إحداث الوكالة الوطنية للحج والعمرة، لتسهر على تدبير شؤون الحج من أوله إلا آخره، على أن تكون تحت إشراف الوزارة الوصية، لتفادي الارتباك الحاصل على مستوى تدبير شؤون الحج.

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع اليوم 24. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع اليوم 24

إقرلأ ايضا.