الملكة رانيا العبدالله تلتقي سيدات أردنيات رياديات



عمان ـ المغرب اليوم

التقت  الملكة رانيا العبدالله اليوم “الاثنين”خمس سيدات أردنیات متميزات، فاز مشروعهن التكنولوجي ضمن مشاركتهن في تجمع “النساء التكنولوجيات” المنعقد في سيليكون فالي في الولايات المتحدة الأمريكية.

وأبدت جلالتها إعجابها بفكرة مشروعهن وهو منصة الكترونية تهدف الى تعزيز فرص الالتحاق بالتعليم الجامعي للايتام في الأردن من خلال برامج تدريبية وبناء قدرات متخصصة.

وكانت السيدات وهن ظلال الشرمان وآلاء آغا كرس وأسيل الموسى وهبة شبروق ونور الطوباسي، شاركن في تجمع “النساء التكنولوجيات” من بين 100 مشاركة من 20 دولة ومن أصل اربعة آلاف طلب تم تقديمه، وحصل مشروعهن إلى جانب أربعة مشاريع لفرق أخرى من الكاميرون وكينيا وباكستان وجنوب افريقيا على دعم لتطبيقه على أرض الواقع.

واستفسرت الملكة  عن تأثير هذه التجربة على حياتهن الشخصية والاشخاص المحيطين بهن، وقالت أن أهمية مثل هذه التجارب تكمن في أهمية القصص وكيف يمهد النجاح الطريق ويفتح الافاق للانجاز.

وجاءت فكرة المشروع بعد تطوع السيدات في عدد من دور الأيتام في الأردن واطلاعهن على التحديات التي تواجه الأيتام في دور الرعاية، حيث سيتم ضمن الفكرة إقامة ورشات عمل مكثفة، والعمل على تنمية الشخصية وبنائها وتطويرها، وايجاد قدوة في ذهن المستفيد لتكون حافزاً لتطوره الشخصي والتعليمي.

و”النساء التكنولوجيات” هو برنامج تبادل ثقافي يجمع النساء في مجال العلوم والتكنولوجيا والهندسة والرياضيات، ويبدأ بحضور ورشات تحضيرية وتدريبية، وزيارات للشركات العالمية في تلك المجالات، ومن ثم تتم استضافة كل مشاركة في واحدة من تلك الشركات لمدة ثلاثة أسابيع من أجل التطوير المهني.

almaghribtoday

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع المغرب اليوم. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع المغرب اليوم

إقرلأ ايضا.