القضاء يؤجل محاكمة



مراكش – المغرب اليوم

قررت هيئة الحكم التابعة لمحكمة الاستئناف بمراكش، من جديد، تأجيل جلسة محاكمة أستاذ اللغة العربية بالثانوية التأهيلية الثوامة، التابعة لمديرية التربية الوطنية بالحوز، يوسف العلوي، عضو الجامعة الوطنية للتعليم ـ التوجه الديمقراطي، والجمعية المغربية لحقوق الإنسان فرع المنارة مراكش، إلى تاريخ 19 دجنبر القادم.

وجاء هذا التأجيل استجابة للمحامين الذين طلبوا مهلة للاطلاع على القضية، وإعداد ملف المرافعة عن المتهم المتابع في حالة سراح؛ وذلك بعد مثول المعتقل السياسي السابق يوسف العلوي أمام الهيئة القضائية المذكورة، بعد اعتقاله شهر يناير الماضي، إثر صدور مذكرة بحث وطنية في حقه بناء على محاضر استنادية.

وكانت الجمعية المغربية لحقوق الإنسان، فرع المنارة مراكش، اعتبرت في بلاغ سابق لها أن متابعة الأستاذ والفاعل النقابي والحقوقي يوسف العلوي “اعتقال تعسفي مخالف للتشريعات الدولية لحقوق الإنسان المصادق عليها من طرف الدولة”.

وحذرت الهيئة الحقوقية عينها من “مغبة توظيف القضاء في الانتقام من النشطاء، للنيل من حرياتهم وحقهم في الرأي والتعبير”، مطالبة بإغلاق ما يسمى “المساطر الاستنادية”، لما كان لها من تأثيرات سلبية على حقوق وحريات العديد من الطلبة السابقين، ولتأثيرها النفسي والاجتماعي كذلك.

جدير بالذكر أن محكمة الاستئناف بمراكش برأت يوم ثاني نونبر عادل ازهراوي، المعتقل على خلفية “أحداث ماي 2016” التي عرفتها المنطقة، بناء على مذكرة بحث هي نفسها التي يتابع بها يوسف العلوي.

almaghribtoday

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع المغرب اليوم. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع المغرب اليوم

إقرلأ ايضا.