الملك محمد السادس بطلاً شعبياً لدى القطريين و يرفع شعاراً ضد الحصار (لكم العالم و لنا تميم)



زنقة 20 . الرباط

تناقلات حسابات قطرية على موقع التواصل الإجتماعي “تويتر”، اليوم الثلاثاء، صورة للملك محمد السادس، وهو يرفع وشاحاً كتب عليه “لكم العالم ولنا تميم”.

وأثنى عدد من المغردين القطريين على موقف الملك محمد السادس، الذي يزور قطر للمرة الأولى منذ الأزمة الخليجية التي اندلعت في يونيو الماضي، ولقبوه بـ”كاسر الحصار”.

“علي عيسى القطري” صحفي ورئيس القسم الرياضي بصحيفة العرب القطرية، و مذيع بإذاعة قطر ، كتب على صفحته بتويتر يقول : ” جلالة الملك محمد السادس ملك #المغرب رافعاً وشاح كتب عليه ” لكم العالم ولنا #تميم ” في سوق واقف بالدوحة. شكراً من القلب ولا تكفيك جلالة الملك موقفك وموقف بلادك سيبقى في ذاكرة كل قطري”.

من جهته قال الإعلامي القطري “جابر الحرمي” على تويتر : ” الملك محمد السادس #ملك_المغرب الشقيق يحمل شعار ” لكم العالم ولنا #تميم ” .. الموقف العظيم لجلالتكم والشعب المغربي الشقيق خلال #حصار_قطر نقدره في #قطر عاليا .. والكلمات لا يمكن أن توصفه أو تعطيه حقه .. #ملك_المغرب_يكسر_حصار_قطر #قطر #المغرب”.

الأميرة مريم آل ثاني (إحدى أفراد الأسرة الحاكمة في قطر)، كتبت على صفحتها على تويتر تقول : ” شكراً الملك محمد بزاف بزاف صورة تعني لنا الكثير”.

وعقد أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني، و الملك محمد السادس مساء أمس الاثنين، مباحثات تناولت العلاقات الثنائية بين البلدين وتطورات الأحداث العربية والدولية.

ووصل الملك، مساء الأحد، إلى قطر قادماً من الإمارات؛ وتعد هذه أول زيارة له للدوحة منذ اندلاع أزمة خليجية منذ 5 يونيو الماضي؛ إثر قطع كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر علاقاتها مع قطر، بدعوى “دعمها للإرهاب”، الأمر الذي نفته الدوحة، وقالت إنها تواجه حملة “افتراءات” و”أكاذيب”.

وفي أعقاب الأزمة، دعا الملك محمد السادس، أطراف الأزمة الخليجية، إلى “ضبط النفس والتحلي بالحكمة من أجل التخفيف من التوتر، وتجاوز هذه الأزمة” وأعلن إنه “يفضل حياداً بناءً لا يمكن أن يضعه في خانة الملاحظة السلبية لمنزلق مقلق بين دول شقيقة”.

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع الزنقة 20. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع الزنقة 20

إقرلأ ايضا.