انطلاق المنتدى الأورو- متوسطي الثالث للشباب الرائد في الصويرة بمشاركة 300 شخص



الرباط – المغرب اليوم

تحتضن مدينة الصويرة  المنتدى الأورو- متوسطي الثالث للشباب الرائد، بمشاركة نحو 300 شخص للتداول حول مجموعة من المواضيع الآنية.

وينظم المنتدى، للمرة الثالثة على التوالي من قبل سفارة فرنسا في المغرب ومؤسسة “أنا لين” وعدد من الجمعيات من بينها جمعية الصويرة موغادور، سيتميز هذه السنة بمشاركة “مؤسسة السقاط”.

وسيتناول المشاركون في المنتدى، للمرة الأولى، موضوع حوار بين الديانات ستقوده شخصيات بارزة ضمنهم الباحث في الديانة الاسلامية رشيد بنزين والباحث في علم الديانات المسيحي الماروني اللبناني زياد فاهد والحاخام ديلفين هورفيلور.
 
ويروم هذا المنتدى، الذي سيتميز بتقديم جائزة لفائدة مبادرة مبتكرة في مجال التربية، جمع شخصيات المستقبل بضفتي الحوض المتوسطي، حيث من المنتظر أن يشارك في هذا اللقاء، شخصيات من عالم السياسة والثقافة ورؤساء المقاولات وفاعلين في المجتمع المدني، وذلك لمناقشة قضايا آنية مهمة. وسيتناول المشاركون مواضيع تهم بالخصوص “اقتصاد المستقبل” و”حوار بين الديانات” و”حماية النساء ضد العنف والتهميش“.

وإلى جانب الموائد المستديرة، فإن هذا المنتدى يتضمن، أيضا، ورشات تقضي بتمكين الشباب من “تقنيات النقاش” و”عقد الندوات” وتطوير”أساليب الاتصال عبر شبكات التواصل الاجتماعي”. وأشار المنظمون إلى أن هذا المنتدى ينعقد في مدينة الصويرة، رمز الانفتاح والتعايش السلمي بين المجتمعات الثقافية والدينية، والتي تشهد منذ 20 سنة تجديدا وفرضت وجودها كأرض للحوار الثقافي الدولي.

almaghribtoday

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع المغرب اليوم. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع المغرب اليوم

إقرلأ ايضا.