اكتشفي طريقة العناية الصحّية بالبشرة الجافة




اكتشفي طريقة العناية الصحّية بالبشرة الجافة

البشرة الجافة معرّضة للكثير من المشاكل، وذلك لأنها شديدة التأثر بالعوامل الخارجية، لذا فهي تحتاج إلى الرعاية والإهتمام. وموقع أنوثة سيطلعك اليوم على أفضل طرق العناية بالبشرة الجافة كي تتمكني من الحفاظ على نضارتها وإشراقتها.

كيف تعتنين ببشرتك الجافة؟

– من الطرق المساعدة في الحفاظ على صحة البشرة الجافة، شرب الماء بشكل كافٍ أي حوالي 8 أكواب يومياً ما يساعد على ترطيبها، خصوصاً وأن البشرة الجافة بحاجة ماسة إلى الترطيب لحمايتها من التجاعيد المبكرة. 

– إنّ اللجوء إلى المرطبات الطبيعية أو الماسكات المعدّة في المنزل للترطيب مهمّ أيضاً للحفاظ على إشراقة بشرتك في حال كانت جافة. ومن أبرز المكوّنات التي يمكن أن تعتمديها عليها لتحضير الأقنعة الخيار، الحليب، اللبن الزبادي وبتلات الورد. 
 

– حماية البشرة الجافة من التعرّض لأشعة الشمس تساعد على توفير الوقاية لها من ظهور البقع السوداء أو التجاعيد المبكرة، لذا من المفيد جداً أن تطبقي الكريم الواقي من الشمس بشكل مستمر حتى في الخريف والشتاء.
 

– تناول الأطعمة المناسبة أيضاً له دور كبير في الحفاظ على جمال بشرتك الجافة، من خلال إضافة العديد من الأصناف التي تحتوي على الماء كمرّكب أساسي فيها كالطماطم، الخيار، الورقيات الخضراء، البطيخ، البرتقال…
 

– تفادي تطبيق المكياج بكثرة على البشرة الجافة، فهي غالباً ما تكون شديدة الحساسية تجاه بعض المواد الكيميائية التي تحتويها بعض مستحضرات التجميل، لذا تأكدي أواً من اختيار الأنواع المناسبة لبشرتك، واحرصي على عدم المبالغة في تطبيقها على وجهك. 
 

– التمارين الرياضية تلعب دوراً مهماً على صعيد الإهتمام ببشرتك الجافة، لذا كوني حريصة على ممارستها باستمرار لا سيما وأنها تساعد على تنشيط الدورة الدموية في الجسم.

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع مراكش 24. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع مراكش 24

إقرلأ ايضا.