موجة حرارة متواصلة ببعض مناطق المملكة – بديل



طباعة

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة ليوم غد الجمعة، أن تبقى الأجواء حارة بالسهول وبسوس وبالأقاليم الجنوبية، مع تشكل سحب منخفضة وكتل من الضباب المحلي خلال الصباح والليل بالقرب من السواحل.

وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة بمرتفعات الأطلس والريف، مصحوبة بقطرات مطرية أو زخات أحيانا رعدية من المحتمل أن تمتد نحو الجنوب-الشرقي والمنطقة الشرقية، عدا ذلك، ستكون السماء قليلة السحب بباقي جهات المملكة، كما سيلاحظ هبوب رياح رملية محلية بالأقاليم الجنوبية.

وستهب الرياح معتدلة إلى قوية نوعا ما من القطاع الشرقي بالأقاليم الجنوبية، معتدلة شرقية بالبوغاز، وضعيفة إلى معتدلة شمالية إلى شرقية في باقي المناطق، وستهب زوابع رملية محلية الأقاليم الجنوبية.

وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين 07 و13 درجة بمرتفعات الأطلس، وما بين 14 و19 درجة بكل من الريف والواجهة المتوسطية والمنطقة الشرقية وهضاب الفوسفاط ووالماس والسفوح الجنوبية-الشرقية، وما بين 19 و25 درجة بالسهول الشمالية الوسطى وشمال الأقاليم الجنوبية، وما بين 25 و29 درجة بالداخل وبجنوب الأقاليم الصحراوية.

وستتأرجح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و25 درجة بالمرتفعات وبالقرب من السواحل، وما بين 25 و30 درجة بالمنطقة الشرقية والجنوب-الشرقي، وما بين 30 و35 درجة بالسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وبالسهول المحيطية، وما بين 35 و40 درجة بتادلة والرحامنة وتانسيفت وسوس وداخل اللوكوس والغرب والشاوية ودكالة والأقاليم الجنوبية، وما بين 40 و44 درجة غرب الأقاليم الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان إلى هائج بالواجهة المتوسطية ومنطقة البوغاز، ومحليا قليل الهيجان إلى هائج ما بين الرباط وآسفي خلال الصباح.

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع بديل. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي عيى موقع بديل

إقرلأ ايضا.