على عكس اليوسفي.. لا معاش لبنكيران



خلافا لعبد الرحمان اليوسفي، الذي شمله قرار ملكي يقضي بتمتيعه بمعاش استثنائي يعادل أجرته السابقة كوزير أول، وفيما حصل الوزير الأول الذي أعقبه، إدريس جطو، على هكتارات من الأراضي عالية القيمة قرب مراكش بعد انتهاء ولايته؛ بات رئيس الحكومة السابق، عبد الإله بنكيران ابتداء من هذا الشهر دون أي مرتب شهري.

بنكيران الذي كان يستفيد من تقاعده البرلماني، بات ابتداء من هذا الشهر مشمولا بقرار الصندوق الخاص بتقاعد البرلمانيين، القاضي بوقف صرف المعاشات لنفاد أرصدته المالية، فيما لم يتقدم بأي طلب للحصول على المعاش الخاص بالوزراء.

مصدر مقرب من بنكيران، قال، إن الأخير حصل على منحة نهاية الخدمة التي يحصل عليها الوزراء بعد انتهاء مهامهم، والتي تعادل أجرة عشرة أشهر إلى أساس الأجر الأساسي.

“وبما أن المعاش الخاص بالوزراء يحتسب على أساس الدخل السنوي الذي يجب أن يكون اقل من 38 ألف درهم شهريا، فإن تعويضات بنكيران تجعله لا يستحق أي تكملة برسم السنة الحالية”. المصدر نفسه قال إن بنكيران إذا فكر في طلب هذا المعاش، سيكون عليه انتظار نهاية 2018، ليصرح بدخله السنوي ويحصل على تكملة حينها، “وفي جميع الأحوال فهو يتوفر على دخل خاص تحققه زوجته عبر مشاريعها الخاصة”.

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع اليوم 24. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع اليوم 24

إقرلأ ايضا.