بيتر موثاريكا يؤكد على عمق التعاون بين المغرب وملاوي



الدار البيضاء ـ جميلة عمر

التقى وزير الشؤون الخارجية والتعاون الدولي ناصر بوريطة، الجمعة في نيويورك، رئيس مالاوي بيتر موثاريكا، وسلمه رسالة خاصة من الملك محمد السادسوأعرب  الرئيس موثاريكا، عن سعادته بهذه الزيارة الودية التي قام بها ناصر بوريطة، والذي كان برفقته عدد من المسؤولين المغاربة مبعوثين من طرف الملك محمد السادس.وحسب مصدر مطلع ، أن الوزير المغربي قال عقب هذا الاستقبال إن “اللقاء كان فرصة لنقل رسالة صداقة من الملك الى شقيقه رئيس مالاوي، وقد عبرت عن استعداد المغرب لتطوير علاقات شخصية وشراكة قوية بينه وبين مالاوي”.

من جهته، قال رئيس مالاوي خلال هذا اللقاء المهم أن “ملك المغرب يؤمن بالتعاون بين الدول الأفريقية وأن بين المغرب وملاوي متسع، من التعامل الايجابي سيتم في مجالات التعاون”.

وأبرز الرئيس المالاوي عقب هذا اللقاء وفق ما ذكرته الصحيفة” أن مجالات التعاون حددت بالفعل وستشمل الزراعة وعمالة الشباب” مبرزًا في ذات السياق: “بالنسبة للزراعة، لها مصلحة وأهمية مباشرة للشباب المالاوي، والمجال الثاني وهو عمالة الشباب، نحن نشعر بالإعجاب بالأهمية التي يوليها المغرب لهذا المجال”.

اللقاء الذي جرى بين بوريطة وموثاريكا، ركز فيه الجانبان على مناقشة العديد من المحاور واوجه التعاون بين البلدين، كما جرى التركيز على وضع أسس التنسيق على المستوى الدبلوماسي، وعلى الطريقة التي يمكن أن يعمل بها البلدان معًا.

تبقى الإشارة إلى أن وزير الخارجية المالاوي، فرانسيس كسايلا، أعلن منتصف شهر مايو/ أيار الماضي في الرباط، أن مالاوي سحبت اعترافها بما يسمى “البوليساريو”.

almaghribtoday

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع المغرب اليوم. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع المغرب اليوم

إقرلأ ايضا.