تيزنيت :ابن أميرة يُقاضي 45 شخصا من وجان والساكنة تتهمه بالترامي على أملاكها – Tizpress



مثل اليوم 45 شخصا يتحدرون من جماعة وجان إقليم تيزنيت – أغلبهم بلغوا من العمر عتيا – ، أمام قاضي التحقيق بالمحكمة الإبتدائية لتيزنيت على إثر شكاية تقدم بها ( م.م.ش ) ابن الأميرة للامليكة يتهمهم من خلالها باﻻدﻻء بتصريحات مخالفة للحقيقة امام العدول.
ومما جاء في شكاية ابن الأميرة ، أن المشتكلى بهم الــ 45 شخصا تراموا على أرضه ( 116 هكتار ) التي اشتراها مند سنة 2014 و الكائنة بمزارع وجان إقليم تيزنيت .

16776097_10212318087568071_1975148466_o
ويتهمهم بتبادل الأدوار ، أثناء انجاز رسوم الملكيات للملك ( موضوع شرائه ) ، مابين شاهد في بعض الرسوم و مشهود له في البعض الآخر من طرف نفس الشهود و نفس المشهود لهم .
هذه الشكاية جاءت بعدما قام هؤلاء بإنجاز رسوم ملكيات داخل عقار آرضي متواجد بالمنطقة المسماة ” مزارع وجان ” ، يعتبره ابن الأمير ملكا له اشتراه بعقد شراء عدلي ، فيما تعتبره الساكنة ملكا لها ورثته أبا عن جد وتتوفر على عقود تثبت ذلك.
وقد سبق أن نفذت الساكنة عدة وقفات احتجاجية فوق الملك المتنازع عليه سنة 2015 ، ورفعت عدة شكايات ضد ما أسمته بالترامي على أراضيها ، لكن كان مصيرها – وفق تصريحاتهم – الحفظ أو الحكم بعدم الإختصاص .

كما قالوا آن جميع الإستدعاءات الموجهة إليه في العنوان الذي يحمله عقد شراء الأرض المتنازع عليها ، مصيرها الرجوع بداعي أن المرسل إليه غير موجود في ذات العنوان .
وأكدوا أنهم تفاجؤا بالشخص الذي يبحثون لتبلغيه الإستدعاءات يقوم بمقاضاتهم وتحمل شكايته نفس العنوان ونفس معطيات عنه المضمنة في العقود.





مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع تيزبريس. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع تيزبريس

إقرلأ ايضا.