طيران التحالف الدولي يحبط هجوم المتطرفين على البيشمركة فى كركوك



بغداد _ المغرب اليوم

أحبط طيران التحالف الدولي هجوما لمسلحي تنظيم (داعش) اليوم/الأربعاء/، وقصف تجمعا للإرهابيين كان يستعد لتنفيذ هجوم على مواقع قوات “البيشمركة” الكردية.

وقال مصدر كردي مسؤول، في تصريح صحفي، إن طيران التحالف الدولي قصف صباح اليوم قواعد لمسلحين في محور غرب كركوك شمالي العراق، ودمر سيارات مفخخة وقتل مسلحين انتحاريين بعد اقترابهم لمسافة أقل من كيلومترين من منطقة المنصورية بكركوك.

وأشار إلى أنه بناء على معلومات استخبارية لقوات “البيشمركة” والتحالف الدولي قصف الطيران تجمعات الإرهابيين، مما أسفر عن تدمير 5 قواعد للتنظيم وقتل العديد من المسلحين.

وكان حوالي 100 مسلح من تنظيم (داعش) بينهم انتحاريون هاجموا يوم /الجمعة 21 أكتوبر/ مواقع بمدينة كركوك وقضاء الدبس، وتمكنت القوات الأمنية والكردية من إفشال مخطط التنظيم للسيطرة على المواقع واتخاذ مدنيين دروعا بشرية، وقتل 90 إرهابيا من داعش شاركوا في هجوم كركوك، بينهم المسؤول عن مخطط الهجوم واعتقلت 13 آخرين بينهم المسؤل عن إيصال الإرهابيين.. واستهدف هجوم داعش مواقع مديرية الشرطة ومركز شرطة العدالة ومركز شرطة دوميز ومقر حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بمدينة كركوك ومحطة كهرباء بقضاء الدبس، كما سقط قتلى وجرحى من قوات الأمن العراقية والكردية والمدنيين، وبقضاء الدبس سقط 8 قتلى من الموظفين العراقيين بعد إخراجهم من غرفة السيطرة بمحطة كهرباء الدبس وتفجيرها إضافة إلى أربعة من الخبراء الإيرانيين وأصيب 22 من موظفي وحراس المحطة

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع المغرب اليوم. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع المغرب اليوم

إقرلأ ايضا.