صحف: هيكلة النواب تقلب المعادلة وأعراس وهمية لجمع التبرعات

تكبير الخط+
تصغير الخط- |
عادي

الأربعاء 11 يناير 2017 – 20:11

نستهل جولتنا الصحفية ليوم غد الخميس، من يومية الأحداث المغربية التي كتبت أن مواجهة أخرى تندلع بين حزبي التجمع الوطني للأحرا ر والعدالة والتنمية في مجلس النواب على خلفية الاجتماع الذي عقده الفريقان النيابيان التجمع والدستوري للتباحث في الشروع في تشكيل هياكل مجلس النواب أو انتخاب رئيسه دون أن يتم التواصل لتوافق حول الأغلبية للحكومية التي عادة ما ينتخب منها الرئيس.
وأوضح الخبر ذاته، أن لاشيء في القانون يمنع من المبادرة إلى هيكلة المجلس وحتى من الناحية السياسية فالاحزاب الموجودة خارج دائرة التحالفات، تتوفر على الأغلبية الضرورية لانتخاب الرئيس، باستثناء البيجيدي والكتاب، على الأغلبية الساحقة لاختيار الرئيس والشروع في تشكيل هياكل المجلس النيابي.
وأورت الصحيفة ذاتها، أن ذلك يأتي ليكشف عدم تحقق أي مستجد في أزمة تشكيل الحكومة، حيث علق بنكيران عقب خروجه من المجلس الوزاري بأن الوضع لازال كما هو.
وفي خبر آخر، كتبت اليومية ذاتها، أن السلطات الأمنية الايطالية تمكنت الثلاثاء من تفكيك شبكة مغربية كبيرة متخصصة في عملية الزواج الأبيض.
وأضافت الأحداث، أن مصالح الدرك بمدينة صافونا شمال ايطاليا، أفادت أنها أوقفت 15 شخصا يتزعمهم أربعة مهاجرين مغاربة تورطوا في عمليات زواج لصالح مهاجرين سريين، أغلبهم من جنسية مغربية، وذلك من أجل الحصول على تصريح الاقامة في البلاد مقابل مبلغ مالي يتراوح بين 10 الى 12 ألف أورو.
وذكر الخبر ذاته، أن التحريات انطلقت منذ حوالي سنة على اثر شكوك انتابت مكتب الزواج التابع لبلدية صافونا عندما قامت احدى الايطاليات بتغيير اسم الزوج الذي عقد قرانها به يومين فقط بعد تقديمها لطلب تسجيل الزواج.
إلى يومية الصباح، التي كتبت أن شبهات تحوم حول أنشطة مجموعات فايسبوكية تجمع تبرعات باسم مساعدة الأيتام، وتقدم أعراسا وهمية يؤدي الحاضرون إليها ثمن بطاقة الحضور المحدد بين 500 و130 درهم حسب المجموعة والفندق والقاعة.
وأوردت الصباح، أن المجموعات المغلقة والتي تطلب من الراغبين في الانخراط فيها اؤسال دعوة والانتظار مدة قبل الاستجابة لها تعطي نفسها أسماء تحيل على تجمعات عائلية وصداقات هدفها التعارف بين المغاربة من مختلف المدن.
وذكر الخبر ذاته، أن المجموعة تعلن بعد ذلك عن اعتزامها تنظيم عرس بدون عرسان، وتطبع بطاقات الدعوات لاستقبال الأموال من الراغبين في الحضور أو المتبرعين الذين لا يحضرون للمناسبة.
ونقرأ في خبر آخر، أن الشرطة المصرية استمعت إلى المغربي هشام العمراني، الكاتب العام للكونفدرالية الافريقية لكرة القدم عندما كان متوجها الى زيورخ السويسرية ومنها للبروفيل لحضور اجتماع المكتب التنفيذي غدا الخميس.
اليومية، ذكرت أن الشرطة المصرية أوقفت العمراني للاستماع لأقواله بشان شكاية جهاز حماية المنافسة ومنع الممارسات الاحتكارية ضد عيسى حياتو، حيث خضع للتحقيق أزيد من 5 ساعات ثبل السماح له بالمغادرة تجاه الغابون للاشراف على فعاليات النسخة 31 لكأس أمم افريقيا التي ستنطلق السبت.

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع العمق المغربي. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع العمق المغربي

إقرلأ ايضا.