المغاربة يقيمون زي “البوليس” الجديد – فيديو/وصور

تصوير : عبد المجيد رزقو / فيديو: فهد مرون

استحسن عدد من المواطنين الزي الجديد لرجال الأمن، الذي ظهروا بهk منذ صباح اليوم الأربعاء.

وقال عدد من المواطنين، الذين التقاهم ميكرو “اليوم24” في الدارالبيضاء، إن اللباس الجديد، أحسن بكثير من القديم، المعتمد خلال السنوات الطوال الماضية، وأضاف متحدث آخر: “مزيان الفلوس مشات في حاجة مفيدة”، وأردف شخص ثالث :”مهمة رجال الأمن كبيرة، ويجب أن تكون ملابسهم بحجم مسؤوليتهم”.

وكان تغيير عناصر الأمن للباسهم ملفتا للانتباه بالنسبة إلى المواطنين، الذين وقفوا لأكثر من مرة لرصد التغييرات على اللباس.

الزي النظامي الجديد تتوفر فيه خصائص تشخيصية تسمح بالتعريف بالموظف، بحيث يحمل شارة صدرية معدنية تتضمن هويته، أو رقمه التعريفي، كما يحمل شارة على الكتف تدل على الفرقة، أو الوحدة الأمنية، التي ينتمي إليها، وذلك بشكل يسمح بتوطيد الشفافية في عمل مصالح الأمن الوطني.

كما يحتوي الزي على عدة علامات تعريفية مميزة تدل على جهاز الأمن الوطني، من قبيل الشارتين الصدرية المعدنية، والقطنية باللون الأحمر على مستوى الكتف، اللتين تحملان شعار الشرطة، فضلا عن اكسسوارات معدنية.

الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (32)الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (29)الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (24)الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (22)الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (15)الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (12)الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (7)الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (4)الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (3)الشرطة بزيها الجديد في شوارع البيضاء - رزقو (2)

loading…

مغرب ميديا لا يتحمل مسؤولية المحتوى المنشور.
المقال تم نشره من طرف موقع اليوم 24. لزيارة المقال الاصلي المرجو النقر على الرابط التالي
المقال الاصلي على موقع اليوم 24

إقرلأ ايضا.